NGR9LWp4LWNdMaR4NqV4NGJbNncsynIkynwdxn1c
اعتبارًا من يوليو 2023: سيتم إيقاف Google Universal Analytics

اعتبارًا من يوليو 2023: سيتم إيقاف Google Universal Analytics

 Google Universal Analytics - مؤخرًا مع الإصدار Analytics 3 - أداة تحليل واسعة الانتشار لقياس سلوك المستخدمين وعدد الزيارات إلى مواقع الويب الخاصة بك. وتقييم. باستخدام Universal Analytics، تقوم Google أيضًا دائمًا بجمع البيانات التي تعتبر "بيانات شخصية" بموجب قانون الاتحاد الأوروبي (مثل عناوين IP وبيانات ملفات تعريف الارتباط).

وبالتالي، تخضع هذه البيانات لقوانين حماية خاصة مثل اللائحة العامة لحماية البيانات (GDPR) ويجب التعامل معها وفقًا لذلك. أصبح الاستخدام المتوافق قانونيًا لبرنامج Google Universal Analytics في أوروبا أمرًا صعبًا بشكل متزايد، وبالتالي سيتم إيقافه في فصل الصيف من عام 2023.

يفعل Google Analytics 4 كل شيء بطريقة مختلفة

ولذلك، فإن Google تفتح آفاقًا جديدة بإصدارها الحالي، Analytics 4: بعيدًا عن تتبع الجلسة الكلاسيكية (تسجيل العناوين، وعدد النقرات، وما إلى ذلك) نحو سلوك المستخدم الفعلي، والأحداث، وما يسمى "رحلات المستخدم". لم يعد جمع البيانات يتطلب تحليل ملفات تعريف الارتباط. وهذا يعني المزيد من حماية البيانات. ومع ذلك، فإنه يتطلب أيضًا المزيد من استخدام الذكاء الاصطناعي (AI). بالإضافة إلى الوصول من مواقع الويب، يمكن الآن أيضًا استخدام الوصول عبر التطبيقات للتقييم في نفس الوقت.

المميزات والعيوب

إن فهم أداء موقع الويب الخاص بك وسلوك المستخدمين يمكن أن يؤدي إلى تحسين الجودة. تحليل احتياجات المستخدم يتحسن. يمكن أن يصبح استخدام إعلانات Google أكثر كفاءة. لكن: يعد استخدام Google Analytics 4 أكثر تعقيدًا إلى حد كبير ويتطلب زيادة الاستعانة بمتخصصي الويب المناسبين.

هل لديك أسئلة؟ لا تتردد في الاتصال بنا: +201004970200 أو أرسل لنا بريدًا إلكترونيًا [email protected] . يسعدنا أن ننصحك بما سيجعل صفحتك الرئيسية أكثر كفاءة.

تعليقات

دردشة Whatsapp!